هيئة التدريب السياحي والفندقي تختتم دورة “إعداد شيف حلويات” بالتعاون مع مركز “جلجامش” السياحي

 

 

اختتمت هيئة التدريب السياحي والفندقي بالتعاون مع مركز “جلجامش” السياحي “دورة إعداد شيف حلويات” تنفيذا لخطة وزارة السياحة لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية اللازمة للقطاع السياحي بمشاركة 24 متدرب ومتدربة وتحت إشراف أساتذة من المعهد السياحي والفندقي.

وقد أوضح المهندس فيصل نجاتي مدير عام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي أن هذه الدورة تأتي بهدف تأهيل الكوادر وإكساب المهارة والكفاءة لكل من يرغب بالعمل في القطاعين السياحي والفندقي موضحا ان هناك احتياج متزايد على الكوادر البشرية في ظل نقص العمالة سواء في قسم الإطعام أو الاستقبال أو المطبخ مبينا أننا اليوم بحاجة ماسة إلى هذه المهارات. مؤكدا ان هذه الدورة تأتي بمجال خطة إعداد الكوادر وإقامة دورات تدريبية قصيرة ومكثفة يتم من خلالها إعداد اليد المؤهلة والمدربة بشكل جيد.

ومن جهته لفت الأستاذ أيهم حجازي مدير معهد “جلجامش” للتدريب السياحي أن هذه الدورات قصيرة تشمل اختصاصات متعددة كشيف مطبخ وحلويات ومطعم غربي ومعظم ما يحتاجه الإطعام في المنشات السياحية.

يذكر أن هذه الدورة هي الرابعة التي ينظمها المعهد لإعداد شيف حلويات شرقي وغربي لتقديم الخبرة والمعرفة اللازمة للدخول إلى سوق العمل والبدء بالمسار المهني بشكل أكاديمي.

 

firstsign in to post comments