مرايا الدولية مع السفير الروسي :هل يلتقي الرئيس بوتين مع سماحة السيد نصر الله؟

خاص مرايا الدولية – بيروت

سعادة سفير روسيا الاتحادية في بيروت الدكتور ألكسندر زاسبكين لمرايا الدولية :

– هل يلتقي فخامة الرئيس بوتين وسماحة السيد نصرالله ؟…هكذا أجاب!
– العلاقة بين روسيا وحزب الله تطورت بشكل غير مسبوق
– الاعتداء على القاعدة العسكرية الروسية في حميميم رسالة نفهمها ولكن؟!

أكّد سعادة سفير دولة روسيا الاتحادية في بيروت الدكتور ألكسندر زاسبكين أنّ العلاقة بين روسيا وحزب الله تطوّرت بشكل كبير بفعل الاهداف المشتركة التي جمعت بينهما وخاصة محاربة المشروع التكفيري الذي إستهدف الجمهورية العربية السورية .
وأضاف :حزب الله حركة تحررية ترفض المشاريع الاستكبارية الامريكية في المنطقة والعالم ، وروسيا هي الدولة التي تدعم هذه الحركات إنطلاقاً من إيمانها بضرورة تحرر الشعوب وسيادة قرارها .
وفي سورية أثبت حزب الله براعة قتالية متميّزة إسترعت إنتباه الجيش الروسي فكان لافتاً التطوّر في العلاقة على مختلف الاصعدة السياسية والعسكرية .
وحول الاعتداء على القاعدة العسكرية الروسية في مطار حميميم ، أجاب زاسبكين خلال لقاء خاص مع مجلة مرايا الدولية أنّ هذا الاعتداء يحمل رسالة واضحة لمنع تحقيق السلام والاستقرار في سورية بمشاركة روسية ، وخبراؤنا يعملون على كشف على كل ملابسات هذا الاعتداء ، لكن المهم في هذا الموضوع أن المفاوضات سواء في سوتشي أو في استانا لن يستطع أحد تخريبها أو تخويفنا بأي اعتداء ، هدفنا حفظ سورية نظاماً وجيشاً وشعباً .
وفي المشهد اللبناني ، أكّد سعادة السفير أن روسيا مهتمة كثيراً بالاستقرار في لبنان على مستوى الرئاسات الثلاثة وهي تدعم كل ما من شأنه أن يعزّز الوحدة الوطنية والازدهار الاقتصادي .
وحول زيارة فخامة الرئيس بوتين الى سورية أكّد زاسبكين أنّ هدف الزيارة هو التأكيد على أهمية القضاء على الارهابيين التكفيريين ومساندة روسيا الدائمة لسورية في هذا المشروع ، كذلك كان لا بدّ من الاعلان عن الانسحاب الجزئي للقوات الروسية في سورية .
وفي الختام ، ورداً على سؤال حول إمكانية اللقاء بين فخامة الرئيس فلاديمير بوتين والامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله تمنّى زاسبكين فوز الرئيس بوتين بالانتخابات الرئاسية القادمة وبعدها (لكل حادث حديث ) .

Temporarily Comments disabled

Temporarily Comments disabled