سورية نحن المستقبل .. ملتقى الاستثمار السوري أكثر من ١٥٠ فرصة استثمارية

برعاية رئيس مجلس الوزراء م. عماد خميس يقام ملتقى الاستثمار السوري بعنوان ( سورية نحو المستقبل)  وذلك في تمام الساعة العاشرة ونصف من صباح يوم الاثنين في الثالث من الشهر الجاري  في فندق الداما روز بدمشق بقاعة المتنبي .

يطرح ملتقى الاستثمار السوري ١٥٠ فرصة استثمارية واعدة ، تنوعت بين المشاريع الصناعية، السياحية، الزراعية، النسيجية، الغذائية، الكيميائية، الطاقات البديلة والصناعات المرتبطة بإعادة الإعمار وسلسلة الإنتاج  .

حيث قال وزير السياحة م. بشر يازجي : إن هذا الملتقى هو فرصة للقاء كافة رجال الأعمال المغتربين والمستثمرين لرؤية المشاريع والتسهيلات المقدمة للمستثمرين الجادين ، لافتاً إلى أن عدد المشاريع السياحية ٥٠ مشروعاً منها الترويجي والصغيرة والجاهزة للاستثمار ، بكلفة ٦٠ مليار ليرة سورية موزعة في جميع المحافظات

كما وجه اليازجي ، دعوة لكافة المستثمرين ورجال الأعمال داخل وخارج سورية ، للمشاركة في الملتقى من خلال الحضور أو إرسال الأسئلة والمقترحات التي تغني التشريعات ، من أجل البدء بمشاريع مهمة تحقق الفائدة المشتركة وتساهم في دعم الاقتصاد الوطني في المرحلة المقبلة.

وسيتخلل الملتقى جلسات حوارية حول المشاريع الاستثمارية وأفق تمويلها، التسهيلات الاستثمارية المقدمة، البيئة التشريعية والقانونية وقانوني التشاركية والاستثمار.

كما تم وضع جدول أعمال الملتقى حيث في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاثنين ، سيتم افتتاح معرض المشاريع الاستثمارية والاطلاع على المشاريع ، وفي تمام الساعة الثانية عشر سيتم افتتاح المؤتمر بداية بالوقوف دقيقة صمت ومن ثم النشيد العربي السوري ويليه عرض فيلم عن الاستثمار كما سيلقي رئيس مجلس الوزراء كلمته بهذه المناسبة ، ومن ثم  سيتم عرض فيلم تقديمي لفرص الاستثمار والمشاريع المعروضة في الملتقى .

وفي الساعة الواحدة ظهراً ستبدأ جلسة الحوار الأولى عن التسهيلات الاستثمارية وآفاق تمويل المشاريع الاستثمارية ( الواقع والمقترحات المستقبلية ) .

وأخيراً في الساعة الثالثة ظهراً ستبدأ جلسة الحوار الثانية عن البيئة التشريعية والقانونية للاستثمار في الجمهورية العربية السورية ( قانون التشاركية ، قانون الاستثمار ) .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

firstsign in to post comments