اجتماع مصري سوداني لتعزيز التعاون وإزالة الشوائب في العلاقات الثنائية

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة الخميس المقبل اجتماعا رباعيا بين وزيري الخارجية ورئيسي المخابرات في مصر والسودان لإزالة الشوائب في العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين.

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها الأحد إن ( القاهرة تستضيف الخميس المقبل اجتماعا رباعيا لوزيري الخارجية ورئيسي جهازي المخابرات بمصر والسودان).

وأوضح البيان أن ( الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير عقب لقائهما الأخير على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حيث جرى الاتفاق على إنشاء آلية تشاورية رباعية بين وزارتي الخارجية وجهازي المخابرات العامة في البلدين).

ولفت البيان إلى أنه (جرى خلال اللقاء بين الرئيسين السيسي والبشير الاتفاق على تعزيز التضامن والتعاون بين البلدين الشقيقين في إطار العلاقة الاستراتيجية التي تجمع بينهما والتعامل مع كافة الملفات والقضايا المرتبطة بمسار العلاقة الثنائية في مختلف المجالات)، وتابع (جرى الاتفاق أيضا على ضرورة إزالة أية شوائب قد تعتري تلك العلاقة في مناخ من الأخوة والتضامن ووحدة المصير في مواجهة التحديات المشتركة).

Temporarily Comments disabled

Temporarily Comments disabled